أيام الإستقبال

من الأحد إلى الخميس : سا 08.30- 12.00 ::  سا 13.30- 16.00

التاريخ: 
4 مارس 2024

تم تأسيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري بتاريخ 2015/12/12 ومقره القاهرة بجمهورية مصر العربية، ويهدف هذا الاتحاد إلى السعي لتطوير القضاء الإداري في مختلف الدول الأعضاء.

لم يتمتع مجلس الدولة الجزائري بكامل العضوية واكتفى بصفة الملاحظ لعدة أسباب بالرغم من تعاقب عدة مسؤولين على رأس مجلس الدولة.

خلال زيارة السيد رئيس مجلس الدولة الجزائري، والسيد عميور سعيد. رئيس غرفة بمجلس الدولة إلى القاهرة بتاريخ 22 ماي 2023 لحضور الاجتماع السادس للجمعية العامة للاتحاد العربي للقضاء الإداري، قدم السيد الرئيس طلب انضمام مجلس الدولة الجزائري للاتحاد كعضو كامل الحقوق، وبناء على موافقة الجمعية العامة للاتحاد بالإجماع في ذات الجلسة، تقرر قبول عضوية مجلس الدولة الجزائري.

وبمناسبة احتضان القاهرة لفعاليات الدورة التدريبية الأولى للسادة قضاة الدول العربية أعضاء الاتحاد، انتقل وفد عن مجلس الدولة الجزائري برئاسة السيد بن أحمد لخضر، رئيس غرفة بمجلس الدولة، وتم توقيع وثيقة انضمام مجلس الدولة الجزائري إلى الاتحاد كعضو كامل الحقوق بتاريخ 04 مارس 2024 . من طرف السيد بن أحمد لخضر، باسم مجلس الدولة الجزائري ونيابة عن رئيس مجلس الدولة عن الجانب الجزائري، والمستشار عادل فهیم عزب، رئيس مجلس الدولة المصري، عن الاتحاد العربي للقضاء الإداري.

- توقيع وثيقة انضمام مجلس الدولة بالجزائر لعضوية الاتحاد العربي للقضاء الإداري: 

توقيع وثيقة انضمام مجلس الدولة بالجزائر لعضوية الاتحاد العربي للقضاء الإداري (فيديو)

- كلمة رئيس مجلس الدولة الدورة التدريبية الأولى للاتحاد العربي للقضاء الإداري: 

كلمة رئيس مجلس الدولة الدورة التدريبية الأولى للاتحاد العربي للقضاء الإداري (فيديو)